أخبار البعث

 دورة كوادر قيادية في فرع جامعة تشرين 

أقام مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي في فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي دورة كوادر قيادية في الجامعة بالتعاون مع مدرسة الإعداد الحزبي الفرعية في اللاذقية, وتستمر الدورة ثلاثة أسابيع  من 4/10/ ولغاية 22/10/2015 ويتضمّن برنامجها محاضرات حول الأزمة السورية وأسبابها وتداعياتها، خطب وكلمات الرفيق الأمين القطري خلال الأزمة ورؤيته للحل وفق البرنامج السياسي، تاريخ الحزب النضالي، الفكر التكفيري والتطرف، دستور الحزب ونظامه الداخلي، المواطنة مفهومها وقيمها، مفهوم الشهادة وثقافة المقاومة, العروبة والإسلام في فكر السيد الرئيس, الإعلام والرأي العام. ويحاضر في الدورة عدد من الرفاق الباحثين والمكلفين بمهام حزبية والمختصين .

كوادر1

وقد افتتح الرفيق الدكتور جورج اسبر رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي الدورة مؤكداً أن الغاية منها تطوير ثقافة رفاقنا المتفرغين والمكلفين بمهام قيادية في الفرق الحزبية ليتمكنوا من مواكبة الأحداث والتطورات, وتطوير عملهم وزيادة قدراتهم ومهاراتهم القيادية والثقافية والتنظيمية. ولتجسيد مقولة القائد المؤسس حافظ الأسد في أن الثقافة هي الحاجة العليا للبشرية وكل حاجات الإنسان محدودة إلا حاجة الثقافة فلا حدود لها.

وأكد الرفيق رئيس المكتب أن مسؤولياتنا في الحزب والوطن تتضاعف في هذه الظروف وأن النجاح والتميّز مرهونان بمدى التفاعل الإيجابي والالتزام بأفكار وقيم البعث وتمثلها سلوكا ونهجا وطنيا وقوميا, وتأدية المهام الكبرى الملقاة على عاتق كل رفيق في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها سورية. وأكد أن جذوة البعث ستبقى مشتعلة ولن تستطيع رياح الهمجية والشر إخمادها وأن سورية ستنتصر على أعدائها بفضل وحدتها الوطنية والتفاف شعبها الصامد حول جيشه الوطني وقيادته الحكيمة والمتميزة وعلى رأسها السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد.

وأكدت الرفيقة أميمة سعيد رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي في فرع المدينة مديرة مدرسة الإعداد الحزبي الفرعية باللاذقية على التزام الرفاق المشاركين بالدورة وتفاعلهم الإيجابي مع الرفاق المحاضرين ومع المواضيع الهامة المطروحة التي من شأنها إغناء ثقافتهم الحزبية والعامة.

 

فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي

قسم الإعلام