أخبار البعث

دور الأحزاب في ترسيخ مفهوم السيادة الوطنية في ملتقى البعث الحواري

أكد رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد أن إخلاص الفرد لوطنه يشير إلى مقياس وطنيته وممارسة هذه الوطنية تتعزز بالانتماء للهوية والمساواة، موضحاً أن الوطنية تعتبر انتماء والسياسة خيارا.

ولفت مراد خلال ملتقى البعث الحواري الذي أقامه فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي بعنوان “دور الأحزاب في ترسيخ مفهوم السيادة الوطنية” إلى أن مؤسسات الدولة تمارس قرارها الوطني المستقل من خلال بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري العقائدي الذي يدفع دمه ثمنا لبقاء الوطن والقوة السياسية من خلال أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية والقوة الاقتصادية التي استطاعت الصمود طيلة الحرب التي تستهدف سورية.

ونوه مراد ببطولات الجيش والقوات المسلحة التي تتصدى للإرهاب مسطرة بتضحياتها أسمى أنواع الوطنية والسيادة.

من جهته أشار عضو لجنة الأحزاب المحامي إبراهيم المالكي إلى دور الأحزاب السياسية المرخصة والتجمعات الانتخابية في الحياة السياسية الوطنية التي تسهم باحترام مبادئ السياسة الوطنية والديمقراطية.

من جانبه دعا الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الدكتور عمار بكداش إلى الدفاع عن السيادة الوطنية والنضال من أجل القضايا الوطنية الكبرى وتحرير الأراضي العربية المحتلة وفي مقدمتها الجولان السوري المحتل.

وقال بكداش “إن مهمة الدفاع عن الوطن بالنسبة للحزب الشيوعي السوري مهمة دائمة ورئيسية” مضيفا كلما كان التحالف بين أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية أقوى سيكون الوطن بخير.

حضر الندوة أحمد الحسن عضو القيادة القومية الاحتياط لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور خلف المفتاح عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام ورئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور حسين جمعة ورئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة وأمين فرع الحزب في ريف دمشق محمد بخيت ومحافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف وعدد من رؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وقيادات الشعب الحزبية.