محليات

دياب يبحث مع مالك الواقع الإغاثي وتعزيز التعاون

بحث محافظ حلب حسين دياب أمس مع الممثل المقيم لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سجاد مالك والوفد المرافق الواقع الإغاثي والإنساني في المحافظة الجهود المبذولة لتأمين عودة كل الأهالي والأسر الى مناطقهم المحررة من الإرهاب.

وأشار المحافظ إلى ما تقوم به المحافظة ومديرياتها من أعمال لإعادة إصلاح المرافق الخدمية والبنى التحتية المتضررة جراء الإرهاب وتوفير المستلزمات الخدمية والمعيشية والتنموية لهذه الأسر وذلك انطلاقا من مسؤولية الدولة تجاه كل أبنائها.

ونوه المحافظ بالتعاون القائم مع المفوضية في العديد من المجالات لمساعدة العائلات المتضررة وتنفيذ المشاريع المشتركة لتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية مشيرا إلى حرص المحافظة التام على تقديم كل التسهيلات اللازمة للمفوضية وفرق عملها وبما يمكنها من أداء رسالتها الإنسانية.

من جانبه أشار مالك إلى أن زيارته إلى حلب تندرج في سياق المتابعة لعمل المفوضية ومشاريعها المنفذة في حلب ولقاء المعنيين في المحافظة وتبادل الأفكار والمقترحات لتعزيز التعاون وزيادة المشاريع المشتركة المنفذة وبما يندرج في إطار تحقيق أهداف المفوضية ومساعدة العائلات المحتاجة.

وخلال الاجتماع تم التطرق لبعض المشاريع التي يمكن تنفيذها في المرحلة القادمة، إضافة للتأكيد على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع المشتركة المتعلقة باستخدام الطاقة البديلة في الإنارة العامة والتي تتكامل مع مشاريع وخطط المحافظة في هذا المجال.