الشريط الاخباريدولي

رحيم صفوي: مخطط أمريكا فشل وهزيمتها وشيكة

أكد المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء يحيى رحيم صفوي أن أمريكا تواجه الهزيمة على المستوى العالمي حيث فشلت في تحقيق أهدافها رغم كل الحروب التي خاضتها والجيوش التي سيرتها للسيطرة على الثروات في المنطقة.

وأوضح صفوي في كلمة له اليوم أن أمريكا استقدمت نحو 90 ألف إرهابي إلى سورية على خلفية دعمها لمحور المقاومة إلا أن المخطط الأمريكي فشل وهزم لافتا إلى أن واشنطن دعمت الكيان الصهيوني في حربه ضد لبنان وفي قطاع غزة إلا أن هذا الكيان هزم في حروبه بفضل دعم إيران للمقاومة اللبنانية والشعب الفلسطيني ولهذا السبب فإن أمريكا غاضبة من طهران.

كما أشار صفوي إلى أن الحرب التي يشنها النظام السعودي على اليمن هي بضوء أخضر من واشنطن إلا أن السعودية لم تستطع تحقيق أي من أهدافها.

من جهة ثانية لفت صفوي إلى عدم رجاحة عقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك من خلال تهديداته التي اطلقها ضد ايران وكوريا الديمقراطية خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وقال “كان واضحا أن خطاب الكيان الصهيوني يخرج من لسان الرئيس الأمريكي وهذا ما يفسر الدعم الكامل لرئيس وزراء الكيان الصهيوني لخطاب ترامب”.

كما اعتبر صفوي أن عصر السيطرة الأمريكية على المنطقة والعالم آيل إلى الأفول مشيرا إلى أن تصرفات الولايات المتحدة في شمال أفريقيا حتى أمريكا الجنوبية قد غيرت نظرة شعوب العالم إليها.

واعتبر أن الأوروبيين هم قوة حقيقية في الساحة العالمية.