الشريط الاخباريعربي

رغم مقاطعة بعض القنوات لحديثه.. الحريري يكشف أسباب استقالة

التزاما بموقف رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، الذي اعتبر أنه بسبب الغموض المستمر في وضع الحريري فإن كل ما يصدر عنه لا يعكس الحقيقة، قررت أغلب القنوات المحلية اللبنانية عدم بث المقابلة التلفزيونية التي أجرتها الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان، مع سعد الحريري من مكان إقامته في الرياض.

“المنار”، “الجديد”، “أن بي أن”، و”أو تي في” إلى جانب “تلفزيون لبنان” قاطعوا بث المقابلة، لينقلها فقط  تلفزيون المستقبل وقناة “أم تي في” اللبنانية.

حيث أوضحت قناة “الجديد” أن هذا القرار جاء بسبب “انتفاء الموضوعية وغياب الطابع الحر والتزاماً بمبادئ العمل الصحفي الذي يضعنا على حد سيف الكلمة والموقف”.

وفي المقابلة التي بثتها قناة تيار المستقبل، ذكر الحريري، أن قرار استقالته من منصبه جاء من أجل حرصه على مصلحة لبنان، لافتا إلى أنه سيعود إلى لبنان قريبا.

الحريري خلال المقابلة صرح “أعرف أنه يتعين عليّ دستوريا الذهاب لرئيس الجمهورية وتقديم استقالتي، ولكنني هدفت للقيام بصدمة إيجابية للشعب اللبناني للتنبيه بما يواجه بلادنا من تحديات”.

وعن وضعه الحالي في السعودية، زعم الحريري أنه حر ويستطيع السفر لو أراد، ولكنه يهدف لحماية حياته وضمان أمنه الشخصي.

في السياق، تطرق الحريري للحديث عن حزب الله والشأن الإيراني، قائلا “لست ضد”حزب الله” كحزب سياسي، ولكن هذا ليس معناه أن يخرب في لبنان”، مضيفا “لا أمانع الدخول في علاقات مع إيران، ولكن عليها أولا أن تكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية”.