الشريط الاخباريدولي

روحاني في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية: مخططات تقسيم دول المنطقة فشلت

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن تعاون بلاده مع دول المنطقة أثمر في هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي، مشددا على أن مخططات المتآمرين لتقسيم دول المنطقة باءت بالفشل.

روحاني ذكر، خلال المسيرات المليونية في الذكرى الـ 39 لانتصار الثورة الإسلامية، أن طهران دعمت حلفاءها في المنطقة لمواجهة الإرهاب، مبينا أن الأعداء خططوا لتقسيم بلدان المنطقة، ومنها العراق وسورية، وإثارة الاضطرابات في لبنان، إلا أن هذه المخططات آلت إلى الفشل.

وأوضح أن محاولات التدخل الأمريكي في شؤون إيران الداخلية فشلت بفضل وحدة الشعب الإيراني، الذي حقق النصر في ثورته وقدرته على إحباط المؤامرات الأمريكية وهزيمتها، داعيا جميع مكونات الشعب الإيراني للاستمرار والمشاركة في بناء مستقبل بلاده.

كما لفت إلى أن الأمريكيين مستمرون في مؤامراتهم ضد فلسطين والقدس الشريف، لكن العالم أثبت وقوفه ضد ذلك، عبر تصويت غالبية الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وأضاف أننا نشهد مرحلة أكثر استقرارا للمنطقة وأكثر ضعفا لأمريكا والصهيونية.

الرئيس الإيراني أكد التزام بلاده بالاتفاق النووي طالما بقيت الأطراف الأخرى ملتزمة به لافتا إلى محاولات الأمريكيين انتهاكه.

وأشار إلى أن الوجود الكثيف للشعب الإيراني في مسيرات إحياء ذكرى الثورة الإسلامية هو جواب حاسم في مواجهة المؤامرات الأمريكية الجديدة ضد بلاده، مبينا أن إيران حققت الكثير من الإنجازات خلال الـ 39 عاما من عمر الثورة الإسلامية ولكن ينبغي تحقيق التقدم في مجالات أخرى مؤكدا أن جميع المؤسسات في البلاد متكاتفة لإيجاد حلول لجميع المشاكل وتحقيق الرفاهية للشعب.

كما بين أن إيران تتجه نحو الاكتفاء الذاتي في الكثير من المحاصيل والمنتجات واستطاعت التفوق على بلدان الجوار في الحقول المشتركة، في استخراج النفط والغاز، وباتت دولة متطورة في العديد من الصعد العلمية ومجالات الصناعات الصاروخية والرادارات والمضادات الجوية.

كذلك دعا روحاني إلى تعزيز التكاتف والتضامن بين مختلف أوساط الشعب معلنا أن العام المقبل سيكون عاما لتعزيز النشاطات والفعاليات في مختلف الأوساط الشعبية.