الشريط الاخباريسلايدسورية

روحاني يؤكد لخميس وقوف بلاده إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الإرهابيين

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني وقوف بلاده حكومة وشعبا وقيادة إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الإرهابيين والاستمرار في ذلك مشيرا إلى أن تحرير مدينة حلب ووقف الأعمال القتالية خطوتان مهمتان لإحلال السلام والاستقرار في سورية .

وهنأ الرئيس روحاني خلال استقباله في طهران اليوم المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء بحضور السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود الشعب السوري على الإنجازات الأخيرة في مكافحة الإرهاب وقال “إن رسالة تحرير مدينة حلب تتمثل في قوة الشعب السوري في الدفاع عن بلده” مضيفا “أن الإرهابيين وحماتهم لن ينجحوا في التوصل إلى أهدافهم”.

وأكد روحاني أنه يجب استغلال الفرصة المتاحة لمكافحة الإرهابيين موضحا أن أصدقاء سورية يؤكدون أن الشعب السوري هو من يقرر مستقبله.

وأعرب روحاني عن أمله في أن تؤدي محادثات الاستانة إلى نتائج حقيقية بين السوريين وتحقيق تطلعاتهم.

وشدد روحاني على ضرورة استخدام الفرص المتاحة و الإمكانيات الراهنة لتعزيز الشراكة الشاملة بين البلدين.

من جانبه أعرب المهندس خميس عن تعازيه لإيران حكومة و شعبا بوفاة الرئيس الإيراني الأسبق رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام علي أكبر هاشمي رفسنجاني.

وقال المهندس خميس “إن صمود الشعب السوري إلى جانب تضحيات الجيش العربي السوري ودعم إيران لسورية أثمر عن تحرير حلب” مؤكدا أن سورية حكومة وشعبا عازمة على التصدي للإرهابيين لإعادة الأمن للوطن.

وشدد المهندس خميس على ترحيب سورية بكل المبادرات لإعادة الأمن والاستقرار إلى أراضيها معربا عن أمله بأن يتمخض الحوار السوري السوري عن حل يسهم في إعادة الأمن إلى سورية و يقضي على الإرهابيين ويمهد لتحقيق النصر الحقيقي.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية البارز في إرساء الأمن و السلام في المنطقة مؤكدا على ضرورة توطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في شتى المجالات وداعيا إلى تفعيل لجنة التعاون المشتركة بينهما وتواجد القطاع الخاص الإيراني في مختلف المشاريع السورية.