الشريط الاخباريسورية

وصول مساعدات إنسانية لمطار الباسل باللاذقية وروسيا تتعهد بتقديم المزيد

وصلت إلى مطار الباسل في اللاذقية أمس طائرة روسية تحمل على متنها 32 طنا من المساعدات المتنوعة مقدمة إلى الشعب السوري لدعم صموده في مواجهة الاعتداءات الإرهابية والعقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة عليه.

وأكد مدير إدارة العمليات في وزارة الطوارئ في روسيا الاتحادية فاليري تشيكوف في تصريح للصحفيين أن هذه المساعدات هي تأكيد على وقوف الشعب والحكومة الروسية إلى جانب الشعب السوري في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها معربا عن أمله بإنتهاء الأزمة في سورية بأسرع وقت.

ولفت تشيكوف إلى أن هذه المساعدات الروسية تأتي قبل أعياد رأس السنة الميلادية التي تصادفت للأسف هذا العام مع عمل إرهابي في مدينة فولغوغراد الذي راح ضحيته عدد من المواطنين الروس الأبرياء.

بدوره نوه محافظ مدينة اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر بمواقف الشعب الروسي والحكومة الروسية المساندة لسورية وشعبها في مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له ومواقفها المشرفة في المحافل الدولية.

وتضمنت المساعدات التي قامت كوادر منظمة اتحاد شبيبة الثورة بتفريغها مواد غذائية وحليب أطفال ومعلبات وسكرا ومواد إغاثية متنوعة.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الخارجية الروسية  اليوم الثلاثاء أن موسكو ستواصل تقديم مساعدات إنسانية للسوريين المتضررين من الأزمة في البلاد، مشددة على أن روسيا ستواصل تقديم المساعدات للنازحين.

البعث ميديا –  سانا