الشريط الاخباريسلايدسورية

روسيا: سنواصل الجهود لمنع تسييس المساعدات لسورية وعودة المهجرين

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن موسكو ستواصل بذل جهودها بهدف منع تسييس مسألتي تقديم المساعدات الاقتصادية والإنسانية لسورية وتحقيق عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم.

وقال نيبينزيا في حديثه لوكالة تاس الروسية اليوم “سنواصل تحقيق عدم تسييس المساعدة الاقتصادية والإنسانية لسورية وكذلك العودة السريعة للمهجرين السوريين إلى وطنهم وفي الوقت نفسه ستتواصل هناك مكافحة المجموعات الإرهابية بإصرار” مبينا أنه ما من أحد يعمل أكثر من الدول الضامنة لاتفاقات أستانا لتحريك العملية السياسية في سورية.

وأضاف نيبينزيا.. أن “القمة الأخيرة لرؤساء روسيا وإيران وتركيا في طهران والاتفاقات الروسية التركية حول إدلب التي تم التوصل إليها في سوتشي أثارت ردة فعل إيجابية في المجتمع الدولي” مشيرا إلى أن موسكو قد تشارك في لقاء جديد حول سورية ينظمه الاتحاد الأوروبي بهدف واحد فقط وهو محاولة إقناع الدول الغربية بالتخلي عن سياستها الخبيثة تجاه سورية.

وتعليقا على الأنباء حول وجود وثيقة في سكرتارية الأمم المتحدة تدعو لعرقلة إعادة إعمار سورية لفت نيبينزيا الى انه تم الطلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس التوضيح كيف ظهرت هذه الوثيقة المسيسة وغير الموضوعية في دائرة الشؤون السياسية للسكرتارية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت في تموز الماضي أنه بإمكان 7ر1 مليون مهجر سوري العودة إلى بلادهم في القريب العاجل موضحة أن عودة المهجرين إلى مناطقهم تشكل المهمة الأولى لعودة الحياة الطبيعية وإعادة إعمار سورية.