رياضة

ريال مدريد يكتسح شالكه الألماني بسداسية

بات فريق ريال مدريد قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه الساحق على مضيفه شالكه الألماني في عقر داره بستة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء، على ملعب “فيلتينس أرينا”، وذلك في إطار منافسات ذهاب دور الـ 16 للبطولة. وافتتح الدولي الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق الملكي، مهرجان الأهداف مبكرا في الدقيقة الـ 13 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة بالكعب من زميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ومن ثم صنع بنزيما الهدف الثاني للريال في الدقيقة الـ 21، عندما خطف كرة من دفاع شالكه في الجهة اليسرى، ومررها إلى النجم الويلزي غاريث الذي توغل إلى داخل منطقة الجزاء قبل أن يراوغ ثلاثة مدافعين ويسدد الكرة في الزاوية القريبة الضيقة على يسار الحارس الألماني رالف فيرمان.

وسطع النجم رونالدو في بداية الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث للميرنجي في الدقيقة الـ 52 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى.

وعاد بنزيما وسجل الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة الـ 57 بتسديدة من الجهة اليمنى في الزاوية البعيدة اليسرى، كما عاد غاريث بيل ووقع على هدفه الشخصي الثاني في هذا اللقاء والخامس لفريقه في الدقيقة الـ 70 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وفي الزاوية اليسرى ايضا.

وجاء رونالدو بدوره وسجل الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة الـ 89 مختتما به سداسية فريقه، ومن ثم سجل المهاجم الهولندي كلاس يان هونتلار هدف حفظ ماء الوجه للفريق الألماني في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، وأفسد به فرحة القديس إيكر كاسياس حامي عرين مرمى ريال مدريد، الذي حافظ على نظافة شباكه طيلة 861 دقيقة قبل هذا الهدف، ووضع ريال مدريد قدماً له في الدور ربع النهائي للبطولة بهد هذا الفوز الكبير