الشريط الاخباريسلايدسورية

ريفي درعا والقنيطرة.. عشرات القتلى في صفوف الإرهابيين وتدمير آلياتهم

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خلال حربها المتواصلة على الإرهاب أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الاسرائيلي في ريفي درعا والقنيطرة.

وأكد مصدر عسكري: «مقتل العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات التكفيرية وتدمير آليات وأسلحة وذخيرة لهم خلال اشتباك وحدة من الجيش مع إرهابيين حاولوا الهجوم على تل مشمش في الطرف الشمالي لقرية الغارية الغربية بريف درعا الشمالي الشرقي»

وأشار المصدر إلى أن: «وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية دمرت خلالها تجمعات وآليات للإرهابيين في محيط معمل الشيبس على طريق درعا طفس شمال مدينة درعا بالتزامن مع إيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” شمال تل المال المتاخم للحدود الإدارية لمحافظة القنيطرة».

وذكر المصدر أن: «الجيش واصل عملياته الدقيقة في دحر أفراد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي والتنظيمات المنضوية تحت زعامته حيث دمر عدة أوكار لهم بما فيها في حي الحمادين وشمال دوار المصري ومحيط جامع بلال الحبشي بدرعا البلد».

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر فادحة ومقتل عدد من أفرادها بينهم فياض عبد الرحمن أبو عرة مما يسمى “لواء جسر حوران” وعبد الغني الزعبي وعلي محمد الغزالي متأثرا بإصابته في أحد المشافي الأردنية حيث يحتضن النظام الأردني في أراضيه معسكرات تدريب الإرهابيين وغرفة عمليات معادية للسوريين.

وفي ريف القنيطرة كثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رماياتها النارية على تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة مع غرفة عمليات في العاصمة الأردنية تديرها أجهزة
استخبارات اسرائيلية وأمريكية وبريطانية وفرنسية وتركية وأردنية وسعودية وقطرية.

ولفت المصدر العسكري إلى: «سقوط العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحتهم ومعداتهم خلال عملية للجيش على أوكارهم في الطرف الجنوبي لقرية مسحرة المتاخمة لريف درعا الشمالي الغربي».

وبين المصدر أن: «وحدات من الجيش قضت في عمليات نوعية على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمرت لهم أسلحة وذخائر متنوعة في قرية الحميدية غرب القنيطرة التي تعد خط إمداد من العدو الاسرائيلي للإرهابيين التكفيريين وممرا لنقل مصابيهم إلى مشافي كيان الاحتلال للعلاج وإعادتهم لقتال الدولة السورية».

وأوضح المصدر العسكري أن: «وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات التكفيرية في قرية الصمدانية الغربية في ريف القنيطرة الشمالي الشرقي التي  شهدت أمس تدمير وكر للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة في قريتي العجرف ورسم الخوالد».