الشريط الاخباريسلايدسورية

ريف حمص: تدمير آليات تستخدم لتهريب النفط السوري المسروق إلى تركيا

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو آليات وأوكارا لتنظيمي “داعش” و “جبهة النصرة” في ريف حمص وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم.

ففي ريف حمص الشرقي قال مصدر عسكري أن: «سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات على أوكار وتجمعات لإرهابيى تنظيم “داعش” قرب قريتي هبرة الغربية وعز الدين ومحيط آبار حقلي الشاعر وجزل للنفط والغاز في ريف تدمر».

وأكد المصدر: «مقتل العشرات من إرهابيي “داعش” خلال الضربات وتدمير أسلحة وآليات كان إرهابيو التنظيم يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية وتهريب النفط المسروق من الآبار السورية في المنطقة إلى الخارج لبيعه عبر سماسرة أتراك».

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها بينهم ماهر مبارك الراشد وحمزة الحمد ومحسن فجر الشقيطي.

وأشار المصدر العسكري إلى أن: «وحدات من الجيش واصلت عملياتها ضد إرهابيي “داعش” الفارين إلى قرية رحوم تحت ضربات الجيش وقضت على العديد من أفراد التنظيم الإرهابي بالتزامن مع إيقاع عدد منهم قتلى ما بين قريتي رحوم وأم صهيريج وقرية المدراجة بريف حمص الشرقي».

وبين المصدر العسكري أن: «وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “فيلق حمص” و “كتائب الفاروق” ودمرت أسلحة وذخائر لهم غرب النادي الرياضي ودوار شلهوب في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي الذي شهد أمس عملية
تم خلالها القضاء على العديد من الإرهابيين في قرية الغنطو بمنطقة تلبيسة».