ثقافة وفن

ريهام عزيز في بطولة الفيلم الروائي الطويل «ماورد»

تؤدي الفنانة الشابة ريهام عزيز دور البطولة في الفيلم الروائي الطويل ماورد إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج أحمد إبراهيم أحمد وسيناريو سامر محمد إسماعيل.

وتلعب عزيز في الفيلم شخصية فتاة اسمها نوارة وهي امرأة ريفية جميلة يقع في حبها كثير من رجال القرية التي تعيش فيها.

وعن ظهورها في الفيلم بدور البطولة تقول الفنانة عزيز: نوارة شخصية فتاة ريفية بسيطة من حيث الشكل لكنها قوية وذكية وتعرف ماذا تريد تعمل في قرية جميلة هادئة في تقطير الورد وصناعة المربيات وهي تعلم أن معظم رجال القرية يحبونها لذلك تمارس على البعض منهم لعبة التمنع والدلع ببراءة وسذاجة شابة ريفية حتى يظهر رجل غريب يحمل طباعا غريبة يتحدث الفرنسية يعاملها بلطف شديد فتصير شغوفة به لكن القدر لا يمنحها فرصة الاستمرار لتكتشف لاحقا أنه محتال وكاذب فتصاب بخيبة أمل كبيرة.

وأضافت عزيز: نوارة هي شخصية فاعلة في الفيلم فهي ليست فتاة جميلة تقضي وقتها في التهرب من عشاقها فحسب بل تقوم أيضا على رعاية أخيها الأخرس الذي مات أبواها وتركاه في عهدتها.

وتمنت ريهام أن يكون العمل ممتعا وينال إعجاب الجمهور والنقاد والمهتمين بالسينما لما بذلوه من جهد كبير تحت إدارة المخرج احمد بما يخص الألبسة الخاصة بفترة خمسينيات القرن الماضي ومكياج الشخصيات الخارجي بما يتواءم مع تلك الفترة.

يذكر أن مؤسسة السينما ستطلق العرض الأول لفيلم ماورد مساء اليوم، وذلك في صالة سينما سيتي بدمشق.

وسبق للمخرج أحمد أن قدم مع مؤسسة السينما الفيلم القصير الرجل الذي صنع فيلما الذي حصل على عدة جوائز عربية وأوروبية.