علوم وتكنولوجيا

«سامسونج» تكشف عن «جالاكسي بيم 2» بجهاز إسقاط ضوئي

قامت “سامسونج” بالكشف عن الجيل الثاني من هواتفها الذكية المزودة بجهاز إسقاط ضوئي “بروجيكتور”، وهو الهاتف الذكي الذي أطلقت عليه اسم “جالاكسي بيم 2″ Galaxy Beam2.

أوضحت  “سامسونج”  أن الهاتف يضم شاشة بقياس 4.66 بوصة تعمل بدرجة وضوح تبلغ 480×800 بكسل، وهي نفس درجة وضوح الصور التي يعرضها جهاز الإسقاط الضوئي المدمج به.

ويضم الهاتف جهاز الإسقاط الضوئي المصغر في الجزء العلوي منه، ويملك ميزة تصحيح الألوان تلقائياً لتتناسب مع خلفية العرض ويقدم صوراً بدرجة شفافية منخفضة وبتباين عالٍ، كما يملك معالجاً رباعي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي سعة 1 جيجابايت، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية قابلة للزيادة عبر بطاقة ذاكرة من نوع “ميكرو إس دي”.

ودعمت “سامسونج” هاتفها الجديد بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 5 ميجابكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة FullHD، وزودته بنظام تشغيل “أندرويد 4.2.2″ المعروف اختصارا باسم “جيلي بين”.

ويتميز “جالاكسي بيم 2″ بوزن منخفض لا يتجاوز 165 غ تقريبا، وسُمك 11.6 ملم، رغم أن “سامسونج” أكدت على تزويده بهيكل معدني، وبطارية سعة 2600 ميلي أمبير/ساعة.

ولم تكشف الشركة عن موعد محدد لطرح الهاتف، الذي يأخذ الاسم الرمزي SM-G3858، في الأسواق، إلا أن المنتظر أن تطلقه في السوق الصينية خلال الأيام القليلة المقبلة.

يذكر أن “جالاكسي بيم 2″ لن يكون أول أجهزة “سامسونج” الذكية المزودة بجهاز إسقاط ضوئي مدمج، حيث كانت الشركة قد طرحت في 2012 هاتفها “جالاكسي بيم” Galaxy Beam الذي يضم جهاز إسقاط ضوئي يبلغ دقته nHD.