رياضة

ساوبر تسوي خلافها مع السائق فان دير جارد

انتهت آمال السائق الهولندي جيدو فان دير جارد في المشاركة مع ساوبر ببطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم الأربعاء بعدما وافق على الحصول على «تعويض كبير» لتسوية الخلاف بين الطرفين.

وقال فان دير جارد في بيان «توصلنا إلى تسوية مع ساوبر وسيتم إنهاء العقد بين السائق والفريق بالتراضي. إني أشعر بالحزن والإحباط الشديد لأني سائق محب للسباقات».

وكان فان دير جارد (29 عاما) السائق البديل في ساوبر بالموسم الماضي ارتبط بعقد لخوض سباقات موسم 2015 لكن الفريق السويسري استعان بالبرازيلي فيليبي نصر والسويدي ماركوس إريكسون.

وقال فان دير جارد إنه كان يحلم دائما بأن يصبح من السائقين البارزين لكنه أضاف “أعرف أنه من المرجح أن يكون مستقبلي في فورمولا 1 قد انتهى.”

وقضت محكمة بضرورة تنفيذ العقد ومشاركة السائق الهولندي في افتتاح الموسم الجديد بسباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن مطلع الأسبوع الجاري.

وقال فان دير جارت «لقد دفعت الشركات الراعية لي كافة المبالغ المستحقة لموسم 2015 بشكل مبكر في النصف الأول من 2014. هذا كان بحسن نية ومن أجل مساعدة الفريق الذي كان يعاني ماديا بهذا الوقت».

ورغم فوز فان دير جارت بالقضية فإنه وافق على التنازل عن حقه في خوض السباق الافتتاحي بعد مزيد من المباحثات وبعدما تأكد أن مونيشا كالتنبورن رئيسة الفريق أصرت على عدم مشاركته بالسباق.

921