الشريط الاخباريعربي

« سلمان مجرم الحرب قاتل أطفال اليمن»..مظاهرات أمام البيت الأبيض

تظاهر،  أمس الجمعة، ناشطون يمنيون ومغتربون وعدد كبير من أعضاء الجاليات العربية وناشطون حقوقيون ومواطنين أمريكيون، أمام البيت الأبيض الأمريكي في العاصمة واشنطن، تعبيراً عن رفضهم وإدانتهم للعدوان السعودي على اليمن .
وأكد رئيس مؤسسة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة المحامي محمد علاو الذي شارك في الإعداد والدعوة للفعالية أن المشاركين أوصلوا – من أمام البيت الأبيض – رسالة قوية للإدارة الأمريكية، مفادها أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز مجرم حرب وقاتل للأطفال في اليمن ويجب محاكمته هو ومن معه”.
وأوضح المحامي علاَّو أن الفعاليات في الفعاليات التي شهدتها حديقة البيت الأبيض في واشنطن، تضمنت محاكمة صورية لمجرم الحرب سلمان أمام الفندق الذي يقيم فيه سلمان وطاقمه.
وعبَّر علاو عن تقديره لأبناء الجالية اليمنية في أمريكا الشرفاء الذين لبوا نداء الواجب وحضروا من كل مكان في أمريكا، كما عبر عن عظيم شكره وامتنان الشعب اليمني لأعضاء الجاليات العربية والمواطنين الأمريكيين والأوروبيين والناشطين الحقوقيين الذين جسدوا بحضورهم صورة إنسانية رائعة لأحرار العالم ، مؤكداً أن هذا اليوم كان رائعا ووطنيا وإنسانيا بكل المقاييس .

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية تم تنظيمها بالتزامن مع زيارة ملك دولة العدوان السعودي للولايات المتحدة الأمريكية.