رياضة

سواريز يقود برشلونة للفوز على غرناطة

كرم برشلونة ضيفه غرناطة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما السبت 28 شباط في ملعب “كامب نو” ضمن منافسات الأسبوع الـ 25 للدوري الإسباني بكرة القدم.

وضع الكرواتي إيفان راكيتيش البلوغرانا في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة الـ 25 من متابعة لكرة ارتدت بعد تسديدة زميله المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز.

ومن ثم ضاعف سواريز الذي افتتحت شهيته لتسجيل الأهداف بعد رحيله عن ليفربول الإنكليزي، النتيجة بنفسه بعد مرور ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، بلمسة سحرية. وقلص فران ريكو الفارق للفريق الأندلسي في الدقيقة الـ 53 بهدف سجله من ضربة جزاء.

وعاد سواريز في الدقيقة الـ 70 وتخلص من الحارس، ولكنه لم يرسل الكرة في الشباك الخالية، بل فضل أن يهديها على طبق من ذهب لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تابعها في الشباك الخالية من الحارس، ويرفع رصيده إلى 27 هدفا ويقلص الفارق بينه وبين هداف الليغا البرتغالي كيستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

واستعاد برشلونة توازنه بعد هزيمته المفاجئة في عقر داره أمام فريق مالقا بهدف وحيد في الجولة الماضية، ورفع رصيده إلى 59 نقطة، مقلصا الفارق بينه وبين المتصدر غريمه ريال مدريد الذي يستضيف فياريال يوم الأحد في ملعب “سانتياغو برنابيو”.

بينما توقف رصيد غرناطة عند 19 نقطة، ويحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير.