ثقافة وفن

«سورية الجمال» في معرض تشكيلي في جامعة البعث

تضمن المعرض الفني الذي أقامه مشروع خوابي الثقافي بالتعاون مع نقابة المعلمين في جامعة البعث بحمص، عددا من اللوحات والمنحوتات التي تعبر عن الوجع الإنساني وحالة التفاؤل بالرغم من كل ما تواجهه سورية، ولوحات عن الجمال وعن أماكن سياحية وأثرية.

وأشار رامز الحسين مدير مشروع خوابي الثقافي إلى أن هذا المعرض الذي يحمل عنوان “سورية الجمال” وتستضيفه صالة المعرض بكلية الهندسة المدنية بجامعة البعث، جاء بمشاركة من فنانين من سبع محافظات، معتبرا أن هذه الفعالية رد على المؤامرة على سورية وعلى الهجمة الإعلامية الكبيرة التي تتعرض لها لنقول أن سورية ستبقى بلدا جميلا وقويا.

بدوره بين نقيب المعلمين بالجامعة الدكتور شريف شاهين أن المعرض الذي يستمر لأسبوع يضم العديد من الفنانين التشكيلين، وان اللوحات المعروضة تشمل جميع المدارس الفنية المختلفة، مشيرا إلى أن إقامة هذه المعارض إنما هي إشارة لانبعاث الحياة في حمص بشكل عام، و في الجامعة بشكل خاص، وان الحياة متدفقة وهو رسالة بأن سورية قوية بشبابها ومثقفيها وستنهض بالفكر النير من الإرهاب الذي تواجهه.

من جانبه أكد الدكتور احمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث أن الجامعة مستمرة بإقامة الفعاليات الثقافية إلى جانب الفعاليات العلمية، لان الثقافة هي سبيل نهضتنا ونفض غبار الإرهاب عن مدينتنا وبها تنهض الشعوب وتتطور.