علوم وتكنولوجيا

“سوني”.. طرازي كاميرا “ActionCam” بتقنية 4k

كشفت شركة سوني العالمية عن كاميرا الفيديو ActionCam طراز FDR-X1000VR وكاميرا ActionCam بتقنية الوضوح العالي الكامل طراز HDR-AS200VR.

تتيح كلا الكاميرتين لمستخدميها التقاط مقاطع الفيديو من منظور الشخص الأول وبتقنية 4K، وتعد الكاميرتان ملائمتين تماماً لعشاق الرياضة والمغامرات، حيث توفر هذه السلسلة الجديدة من كاميرات ActionCam إمكانية تسجيل مقاطع فيديو فائقة الوضوح مع دقة تفوق الدقة الخاصة بتقنية الوضوح العالي الكامل Full HD أربع مرات، وقال ساتورو أراي، رئيس شركة سوني الشرق الأوسط للتسويق: “لقد حظي توفر تقنية 4k في منتجاتنا باستحسان لدى قاعدة عملائنا الواسعة.

وتتضمن كاميرا الفيديو الجديدة رغم صغر حجمها، دقة تصل إلى أربعة أضعاف الدقة الخاصة بتقنية الوضوح العالي الكامل، فضلا عن خدمة الالتقاط الثابت SteadyShot، كما تضيف ألوان ووضوح تقنية 4K بعداً جديداً إلى المناظر الملتقطة.

وتسمح كاميرا FDR-X1000VR لمستخدميها بتسجيل فيديوهات بتقنية الوضوح العالي الكامل وبدقة 120 بكسل، أو بتقنية الوضوح العالي بدقة 240 بكسل، كما تزخر الكاميرا بتسجيل اللقطات السينمائية ذات الحركة البطيئة من خلال برنامج ActionCam Movie Creator .