الشريط الاخباريمحليات

«سياحة الأعمال والمغتربين» في ورشة عمل بوزارة السياحة

تمهيداً لإطلاق برنامج سياحة الأعمال والمغتربين.. تقيم وزارة السياحة بالتعاون مع صحيفة صاحبة الجلالة الإلكترونية ورشة عمل بعنوان “سياحة الأعمال والمغتربين” يوم الثلاثاء 15 الجاري في فندق الداما روز بدمشق.

وتتضمن الورشة “بحسب مصادر في الوزارة” جلسات حوارية متعددة حول خطة وزارة السياحة لتشجيع المغتربين على المساهمة في إعادة الإعمار وتحفيزهم على الاستثمار في بلدهم وتطوير المنتج السياحي والمبادرات التي قامت بها وزارة السياحة المتعلقة بسياحة المغتربين، “مبادرة أنتمي”، “هديتك من سورية”، برنامج “أبناء المغتربين”.

كما تتضمن محاضرات متعددة حول التسهيلات المقدمة للمغتربين السوريين للاستثمار في سورية، دور وزارة الخارجية والمغتربين في تفعيل تواصل المغتربين مع بلدهم الأم سورية، تطوير الموارد البشرية المختصة بسياحة الأعمال، أساليب وطرق ترويج سياحة رجال الأعمال وجذب المغتربين، دور الإعلام في تشجيع عودة رؤوس الأموال السورية من الخارج، إضافة لدور مجالس رجال الأعمال في تشجيع سياحة الأعمال وتجربة اتحاد المصدرين السوريين.

ومن جانب آخر وتعزيزا لمكانة المطبخ السوري الغني والمتنوع كأحد مقومات المنتج السياحي السوري، وبهدف رفع سوية أداء الطلاب ومهاراتهم، أطلقت وزارة السياحة- المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية بحمص دورة “إعداد شيف” بمشاركة 30 متدرب وبإشراف الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي.

وتستمر الدورة 24 يوما وتتضمن التدريب على إعداد مختلف الأطباق السورية المحلية والأطباق الغربية والحلويات وآلية تقديمها بطريق جميلة وأساليب حديثة.

البعث ميديا- خاص