الشريط الاخباريمنظمات أهلية

شباب درعا يعززون انتماءهم بمسابقة تحت عنوان «اعرف وطنك تاريخا وحضارة»

بهدف تعزيز الانتماء الوطني وتشجيع المشاركين للبحث في تاريخ سورية عبر المصادر المختلفة أطلق فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بدرعا مسابقة بعنوان “اعرف وطنك سورية تاريخا وحضارة”.

وتأتي الفعالية ضمن خطة تنسيقية بين المنظمة ووزارة التربية وتهدف إلى التعريف بطبيعة سورية وآثارها ومعالمها السياحية والأوابد التاريخية والمناخ والزراعة والثروات الطبيعية وغيرها وتنمية شعور الفخر بالشخصيات والرموز الوطنية.

رئيس مكتب الأنشطة التربوية والرياضية في فرع شبيبة درعا سامر المقداد أشار الى ان الفئة المستهدفة بالمسابقة هم طلاب الثاني الإعدادي من مرحلة التعليم الأساسي والمسابقة تجرى على أربع مراحل ابتداء بالمدرسة وانتهاء بالمستوى الوطني.

وأضاف المقداد: إن الفرع في المرحلة الأولى عمل مع مديرية التربية لتشكيل لجان لاختيار الطلاب المتميزين في مواد التربية الوطنية والتاريخ والجغرافيا لتشكيل فريق المدرسة المؤلف من خمسة طلاب حسب تسلسل الدرجات في امتحان الفصل الدراسي الاول في حين تولت اللجنة المشكلة من كوادر متخصصة في المرحلة الثانية إجراء الاختبار وفق المعايير المعتمدة في وزارة التربية للاستماع والتعبير الشفوي والقراءة والفهم والمحفوظات والأدب وتذوقه وقواعد اللغة العربية والتعبير ورشحت الخمسة الأوائل إلى المرحلة الثالثة التي ستقام في الثاني من شهر حزيران القادم.

وجرت المرحلة الأولى في الفترة الواقعة بين الـ 28 من نيسان والـ 5 من أيار وستجري المرحلة الثانية في الـ 26 من أيار.