منظمات أهلية

شباب في طاولة مستديرة يبحثون تحديات الموارد البشرية

تجارب ناجحة في مجال إدارة الموارد البشرية عرضتها فعالية “اجتماع الطاولة المستديرة” التي أقامتها جمعية إدارة الموارد البشرية مؤخرا في دمشق وشارك فيها خبراء ومختصون في هذا المجال إضافة إلى طلاب جامعيين ومتطوعين.

الفعالية التي استعرضت التحديات التي واجهت الموارد البشرية خلال الأزمة استضافت حسب الدكتور منير عباس رئيس مجلس إدارة الجمعية مختصين في حقل التنمية البشرية في شركات رائدة ممن قاموا بنقل تجاربهم الحقيقية في سوق العمل السورية كالاتصالات والبنوك والصناعات الغذائية والإنشاءات والتسويق وأنظمة المعلومات وسواها.

وأضاف: إن كل ما تم بحثه في هذه الفعالية هو جزء من عملية إعادة الإعمار التي تنطلق بها سورية اليوم مع التركيز على العنصر البشري باعتباره العامل الأهم في هذه العملية حيث يسعى القائمون على هذا النشاط إلى تقديم طيف واسع من الخبرات التي أثبتت جدارتها في مواجهة تحديات الموارد البشرية خلال الأزمة وتجاوزها بنجاح.

كما تم خلال الفعالية عقد جلسات حوار مفتوحة بين المتحدثين وجمهور الحضور تم خلالها تبادل المعلومات والإجابة عن الأسئلة المطروحة. تلا ذلك الخروج بعدد من المقترحات والتوصيات للجمعية للأخذ بها في خطة عملها لسنة 2019 لتحقيق التشبيك المطلوب من خلال اجتماعات ومعارض وندوات وورشات عمل تحقق تبادل الخبرات والتجارب والدروس المستفادة بين الأعضاء والعاملين في مجال إدارة الموارد البشرية.

يشار إلى أن جمعية إدارة الموارد البشرية جمعية أهلية غير ربحية تأسست بتاريخ 14-1-2007 بموجب القرار رقم 78 الصادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في سورية وهي جمعية تسعى إلى نشر الممارسات الصحيحة لإدارة الموارد البشرية في الشركات والمنظمات السورية الخاصة منها والعامة والأهلية ويعتبر نشاط “اجتماع الطاولة المستديرة” من أهم نشاطات الجمعية الدورية يتم من خلاله تبادل المعلومات والمعرفة والخبرات وتعزيز التعارف والتشبيك فيما بينهم.