الشريط الاخباريدولي

شرطة أردوغان تعتدي على متظاهرين وتداهم حزب الشعب الجمهوري

اعتدت شرطة حكومة حزب العدالة والتنمية على أعضاء اتحاد غرف المهندسين والمهندسين المعماريين التركي إثر تنظيمهم مظاهرة احتجاجية.

وذكر موقع سنديكا أورج أن المشاركين نظموا المظاهرة للتنديد بالتعديلات القانونية التي تجريها حكومة حزب العدالة والتنمية في مجال الإعمار وقانون اتحاد غرف المهندسين والمهندسين المعماريين وتوجهوا إلى وزارة البيئة والتخطيط العمراني في أنقرة.

وذكر الموقع أن الشرطة التركية استخدمت الغاز المسيل للدموع والعنف ضد أعضاء اتحاد غرف المهندسين لتفريقهم بحجة أنهم يغلقون الطريق أمام حركة المرور.

كما داهمت الشرطة التركية فروع حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا وقامت بانزال لافتات علقت على مباني فروع الحزب بمناسبة أسبوع مكافحة الفساد والرشوة بين 17 و 25 كانون الأول طبع عليها صور لوزراء حكومة حزب العدالة والتنمية السابقين وبلال أردوغان نجل الرئيس التركي المتورطين بالفساد والرشوة.

وذكر موقع أودا تي في أن الشرطة صادرت اللافتات وقامت بتفتيش مباني فروع حزب الشعب الجمهوري بعد مداهمتها كل من اسطنبول وسكاريا وكوجالي و دنيزلي وسبارتا وإزالة اللافتات المعلقة على المباني فيها في الوقت أكد فيه محامو حزب الشعب الجمهوري أن تفتيش فروع الحزب إجراء غير قانوني.