أخبار البعث

شعبتي الرميلان والمالكية.. دعم الجيش العربي السوري أولوية وطنية

عقد في قاعة المحاضرات في المركز الثقافي العربي بالقامشلي مؤتمرا شعبتي الرميلان  تحت شعار: ( إن حزبنا العظيم سيكون عماد أي استقرار ومحور أي تغيير أو انجاز  وسيظل حزبنا  أميناً لقيم البعثي الأول القائد المؤسس حافظ الأسد  )  ومؤتمر شعبة المالكية تحت شعار ( سيظل البعث انتماءنا وفكرنا  وعقيدتنا ومرجعيتنا  )

حيث حث الرفيق سليمان الناصر أمين فرع الحزب على الالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري سواء تلبية لنداء الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية  والفيلق الخامس  للمشاركة بمعركة النصر التي أوشكت على النهاية , وضرورة الاهتمام بذوي الشهداء الذين لا يستطيع أي تكريم أن يفي بتضحياتهم  التي  قدموها للوطن .

كما أكد الرفيق أمين فرع الحزب على سوية المؤتمرات الحزبية التي هي محطات نضالية للوقوف على السلبيات لتجاوزها وتعزيز الايجابيات , والاستماع إلى المطالب الخدمية . وما الحضور الكبير والمشاركة الفعالة في حضور المؤتمرات إلا دليل عافية الحزب الذي سيبقى نبراساً  في سماء الوطن .

وتركزت المداخلات على الوضع الزراعي ودعم الفلاح في إنتاج المحصولات الإستراتيجية والتي هي سلاح الوطن في معركة الصمود , وسبب صمود الفلاح في أرضه ,

كما تناول الحديث عن واقع التعليم وضرورة إعادة المدارس إلى خدمة المواطن تحت راية العلم السوري وضرورة تضافر الجهود للحفاظ على العملية التربوية وإنجاح الامتحانات المدرسية في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي لأنها تمثل مستقبل شبابنا .

أيضا  طرحت عدة نقاط منها :ـ الاهتمام بنادي عمال الرميلان الرياضي ، إصلاح شبكة الهاتف في،ريف المالكية ودراسة واقع  توزيع المساعدات الإغاثة لدى الهلال الأحمر  وتفعيل ورقابة عمل المخاتير  وإعادة تقييم أدائهم .