الشريط الاخباريعربي

شهيد ومئات الجرحى في مسيرات العودة اليوم

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 312 آخرون بجروح وحالات اختناق جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص وقنابل الغاز السامة المشاركين بمسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة السادسة والعشرين تحت عنوان “كسر الحصار”.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السامة على المشاركين في مسيرات العودة ما أدى إلى استشهاد فلسطيني في العشرينيات من العمر واصابة 312 آخرين شرق قطاع غزة.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 178 إضافة إلى إصابة نحو 20 ألفا آخرين بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

وفي الضفة الغربية أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال المشاركين في الاعتصام الأسبوعي المناهض للاستيطان في قرية رأس كركر غرب مدينة رام الله.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام تجاه المشاركين في الاعتصام الذي تنظمه اللجنة الشعبية لمواجهة الاستيطان في الأراضي التي يحاول الاحتلال الاستيلاء عليها في منطقة جبل الريسان ما أدى إلى إصابة 12 فلسطينيا بجروح وعشرات آخرين بحالات اختناق.

كما أصيب فلسطينيان بجروح بعد أن قمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان في بلدة كفر قدوم بقلقيلية.

وفي السياق ذاته أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق صباح اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة في بيت لحم بالضفة الغربية.

وذكر مراسل سانا أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة واعتدت على الفلسطينيين بالضرب وأطلقت نحوهم قنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح وحالات اختناق.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من طولكرم والخليل بالضفة الغربية.