الشريط الاخباريسلايدسورية

صالح: ما يجري في سورية والعراق واليمن سببه السعودية خدمة لإسرائيل

أكد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أن السعودية تقف وراء ما يجري في اليمن وسورية والعراق وليبيا وأن هناك استهدافا كاملا للنظام القومي العربي في هذه الدول لأن ثقافة السعودية تعتبره خطرا عليها مشيرا إلى أن النظام السعودي يريد “نظام البيعة بلا قانون ولا أنظمة”.

وأوضح صالح في حديث لقناة الميادين أمس الجمعة أن ما يجري في سورية والعراق واليمن وليبيا وفلسطين هدفه حماية إسرائيل وتنفيذ سياسة أمريكا التي تستغل العرب وتخلق لهم الأعداء من أجل بيعهم السلاح مدينا الإرهاب الذي يتعرض له الشعب السوري من قبل التنظيمات الإرهابية.

وأشار صالح إلى العلاقة التي تربط الشعب اليمني بالشعب السوري وقال: لا نملك إمكانيات لتقديم الدعم للحكومة السورية ولو كنا نملك الامكانيات لقدمنا الدعم لها لأن سورية بلد عربي قومي.

وأكد صالح أن العدوان السعودي على اليمن هو عدوان سافر وبربري وغير مبرر شرعا أو قانونا وأن الشعب اليمني سيواجهه بالصبر والإرادة والثبات مبينا أن هذا العدوان دمر الجيش اليمني ومؤسسات الدولة وادخل الجراح الى كل بيت واسرة يمنية.

وكشف صالح عن رفضه ملايين الدولارات عرضتها السعودية عليه مقابل التحالف مع الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي ومع الإخوان المسلمين ضد أنصار الله وقال: إن التحالف السعودي “استهدفني شخصيا لانني رفضت طلب السعودية بالتحالف مع هادي والاخوان المسلمين ضد أنصار الله رغم عرضها علي ملايين الدولارات واجبتهم اني مع الاصطفاف الوطني لكل القوى السياسية ومعالجة الوضع في اليمن عبر حوار شامل ومصالحة عامة”.