الشريط الاخباريعربي

صالح: نتضامن مع روسيا ونؤيدها في حربها على الارهاب

أعرب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح عن تضامنه وتأييد حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وأنصارهم وأبناء الشعب اليمني للإجراءات التي تقوم بها روسيا الاتحادية في الحرب على الإرهاب.

ونوه صالح خلال لقائه في صنعاء اليوم القائم بأعمال السفارة الروسية والملحق العسكري لدى اليمن بمواقف رئيس جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة فلاديمير بوتين مجددا إدانته لإسقاط أنقرة الطائرة العسكرية الروسية فوق الأراضي السورية دون أي مبرر أو سبب لذلك العمل الذي يندرج ضمن أعمال الإرهاب ويتنافى مع كل القوانين الدولية وقواعد التعامل بين الدول.

وأشار صالح إلى أن هذا الاعتداء لم يأت من فراغ وإنما جاء نتيجة لانزعاج القوى الداعمة والحاضنة والممولة للإرهاب من الانتصارات والنجاحات التي تحققها روسيا الاتحادية في حربها ضد تنظيمات “داعش” والقاعدة و”جبهة النصرة” الإرهابية بهدف القضاء على الإرهاب واستئصاله من جذوره وتجفيف منابعه الفكرية ومصادر تغذيته وتمويله.

ولفت الرئيس اليمني السابق إلى أن ما تعرضت له الطائرة العسكرية الروسية في الأجواء السورية وقبلها طائرة الركاب المدنية الروسية في مصر يندرج ضمن سلسلة الأعمال الإرهابية التي استهدفت وتستهدف اليمن وسورية والعراق وليبيا وتونس واستهدفت أيضاً فرنسا ومالي وغيرها من الدول والمجتمعات.

ونوه صالح بالموقف المسؤول لروسيا الاتحادية بقيادة الرئيس بوتين تجاه العدوان السعودي على اليمن أرضاً وإنساناً والذي يستهدف كل مقومات الحياة ويفرض حصاراً جائراً على شعبه.