الشريط الاخباريسلايدسورية

صحيفة ايدينليك: المخابرات التركية نقلت صواريخ «تاو» للإرهابيين بسورية

كشفت صحيفة ايدينليك التركية أن صواريخ ” تاو” الأمريكية المضادة للدبابات التي استخدمتها المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية لأول مرة مطلع نيسان الجاري نقلت من قبل جهاز المخابرات القومية التركي بواسطة المدعو سليم ادريس وهو أحد متزعمي ميليشيا ما يسمى الجيش الحر.

وقالت الصحيفة إن جهاز المخابرات التركي هو الذي أرسل صواريخ ” تاو” الامريكية بواسطة ادريس الذي ينشط بمدينة اسطنبول مشيرة إلى استخدام الصواريخ التي تم تسليمها الى مجموعة ما يسمى حركة حزم الإرهابية في مدينة ادلب.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية تعمل في المنطقة قولها إن “ادريس الذي أقاله ما يسمى المجلس العسكري الاعلى من مهامه في ما يسمى الجيش الحر شكل مجموعة إرهابية مسلحة تحت اسم حركة حزم حيث حضر ادريس المقرب من جهاز المخابرات التركي الاجتماع الذي أعلن خلاله تشكيل المجموعة”.

ولفتت المصادر إلى تلقي خمس مجموعات تتكون كل مجموعة من شخصين التدريب على استخدام صواريخ تاو في المعسكرات الموجودة في ادلب لافتة إلى أن الحركة المذكورة اول تنظيم إرهابي يؤمن صواريخ ” تاو”.

وأشارت الصحيفة إلى اجتماع عقده جون ماكين السيناتور الأمريكي الذي يدعم فكرة تأمين الاسلحة الثقيلة للمجموعات الإرهابية في سورية عبر تركيا مع ادريس خلال زيارة الأول إلى سورية بحث خلاله موضوع تعزيز الاتصال بين الولايات المتحدة الامريكية والمجموعات الارهابية المسلحة. ولفتت الصحيفة الى مرافقة عناصر جهاز مخابرات تركي لـ ماكين خلال تسلله إلى سورية في أيار عام 2013.

البعث ميديا – سانا