الشريط الاخباريدولي

صحيفة روسية: ترامب فجر قنبلة ذرية جيوسياسية

تتوقع صحيفة روسية أن يشهد العالم الإسلامي مظاهرات حاشدة مناوئة لأمريكا بعد أن تعلن الولايات المتحدة قرار رئيسها الاعتراف بالقدس عاصمة “الكيان الصهيوني”.

وأبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلا من الرئيس الفلسطيني والعاهل الأردني بنيته نقل السفارة الأمريكية إلى القدس. وليس هذا فقط، بل كشف مسؤولون في البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب سيعترف بالقدس عاصمة ” الكيان الصهيوني”.

واعتبرت صحيفة “فزغلاد” أن دونالد ترامب فجر “قنبلة ذرية جيوسياسية” حين أعلن نيته الاعتراف بالقدس عاصمة “الكيان الصهيوني”، مشيرة إلى أن ما من دولة تعترف بذلك . وذلك لأن الدولة العبرية استولت على شطر هذه المدينة الشرقي خلال حرب عام 1967، وضمته إلى القدس الغربية بطريقة غير مشروعة.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: يؤكد الرئيس عباس مجددا على موقفنا الثابت والراسخ بأن لا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وذكرت الصحيفة الروسية أن الرئيس التركي أردوغان أشار أن مثل هذا القرار سيكون بمثابة ضربة قاسية للبشرية جمعاء محذرا أمريكا مجددا من مغبة الإقدام على خطوات من شأنها مفاقمة الأزمة في المنطقة.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية السعودية حذرت من تداعيات مثل هذه الخطوة بينما أعلنت جامعة الدول العربية أن قرار واشنطن هذا سيكون عدواناً ضد الدول العربية كافة.