الشريط الاخباريسورية

صحيفة مصرية: حياة المواطنين بدمشق تعكس فشل مخططات الإرهابيين

أكدت صحيفة المحافظين الناطقة بلسان حزب المحافظين المصري في عددها الجديد أن الإرهابيين الذين عاثوا في سورية فسادا وتقتيلا وتدميرا بحق الدولة والشعب السوري وبناه التحتية وبدعم غربي تركي مفضوح وتمويل خليجي ما زالوا يواصلون مخططهم الإجرامي لتفكيك الدولة السورية خدمة لمصالح أعداء الشعب السوري.

وقالت الصحيفة في ملف خاص عن الأزمة في سورية: “إن الإرهابيين الذين تسللوا إلى سورية من 83 دولة وشكلوا 1000 تنظيم ومجموعة وكتيبة ولواء إرهابي فشلوا في تنفيذ مخططهم لإقامة الكنتونات الطائفية والإمارات الإسلامية خدمة لمصالح الغرب الاستعماري”، مشيرة إلى تورط الحكومة التركية التي سرقت مصانع حلب بدعم الإرهابيين وسهلت دخولهم إلى سورية إضافة لتورط مشيخة قطر في تمويل جرائمهم.

وقالت الصحيفة: إن “الحكومة السورية مطمئنة للوضع الحقيقي على الأرض وهو تحت السيطرة ويشعر به كل من يذهب إلى دمشق ويرى حياة المواطنين تسير على طبيعتها والمدارس والجامعات والمصالح الحكومية والبنوك.

وقدمت الصحيفة عرضا تفصيليا عن أبرز التنظيمات الإرهابية التي تمارس نشاطها الإجرامي في سورية وأبرزها ما يسمى “جبهة النصرة ودولة الإسلام في العراق والشام والجبهة الإسلامية والجيش الحر”، مشيرة إلى ارتباط معظم تلك التنظيمات بتنظيم القاعدة الإرهابي.