الشريط الاخباريمحليات

صيادلة حماة يزورون عددا من جرحى الجيش في منازلهم بمصياف

زار وفد من فرع نقابة صيادلة حماة عددا من جرحى الجيش والقوات المسلحة ممن أصيبوا بإعاقات دائمة في المعارك التي خاضوها ضد التنظيمات الإرهابية دفاعا عن الوطن وذلك في منازلهم بمدينة مصياف وبلدتي قرطمان وبعرين.

وأعرب الجرحى عن تقديرهم لهذه المبادرة مؤكدين ضرورة تأمين المستلزمات الطبية وتسهيل إجراء العمليات الجراحية لهم ودعم أسرهم وتأمين فرص عمل لذويهم حتى يتمكنوا من تقديم أفضل الرعاية لهم.

وأشار رئيس فرع نقابة صيادلة حماة الدكتور بشار الحلواني إلى أن الجرحى الذين تمت زيارتهم في منازلهم لديهم إعاقة بنسبة 80 بالمئة وما فوق، لافتا إلى أن فرع النقابة بالتعاون مع الجهات الصحية يتابع أوضاع الجرحى ويقدم الأدوية والمستلزمات الطبية لهم.

وأشار عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد مخلوف إلى أن الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى واجب وطني وهو في صدارة اهتمامات الجهات المعنية لتحسين واقعهم الصحي والمعيشي تقديرا لتضحيات أبنائهم في سبيل الوطن.

بدوره بين رئيس المنطقة الصحية في مصياف الدكتور معد شوباصي أنه بالتعاون مع شعبة الهلال الأحمر تتم متابعة وضع الجرحى الصحي والإستشفائي بالتعاون مع المشافي العامة ومديرية الصحة والجهات التابعة لها بالمحافظة وذلك من خلال تأمين مستلزمات العلاج الضرورية من أدوية وتجهيزات طبية ومتابعة حالة الجريح في منزله من قبل فريق طبي مختص عبر برنامج زمني محدد.

وأكد أمين شعبة مصياف لحزب البعث علي عدي أن قيادة الشعبة أعدت بيانات كاملة عن الجرحى في المنطقة تتضمن المعلومات المتعلقة بإصاباتهم ومراحل العلاج والخدمات المقدمة لهم بالتعاون مع الوحدات الإدارية والجهات الطبية المختصة سعيا منها إلى تلبية احتياجات جرحى الجيش والقوات المسلحة بما في ذلك الدعم المالي المباشر لمساعدتهم على مواصلة حياتهم وأعمالهم ودمجهم اجتماعيا وإعادة تأهيلهم صحيا.