الشريط الاخباريمحليات

ضبط معمل للمنظفات المخالفة بحماة ومواد منتهية الصلاحية في حمص

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة معملا للمنظفات يعمل دون ترخيص وينتج منظفات مخالفة وذلك في حي الحاضر الصغير بمدينة حماة.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك زياد كوسا أن المخالفة تتضمن وضع بيانات وهمية على المنتج وسجل تجاري وهمي وإنتاج مواد غير خاضعة للمواصفات ومخالفة لكل شروط الانتاج وبيعها على أساس مواد نظامية، مؤكداً مصادرة المواد الأولية المستخدمة في التصنيع وإحالة المخالف إلى القضاء.

وأشار كوسا إلى متابعة المديرية حملة مكافحة المواد مجهولة المصدر والمهربة لما تشكله من أخطار على صحة المواطنين والاقتصاد الوطني. حيث تم تنظيم 7 ضبوط بهذا الشأن وذلك بحق محال في منطقة الغاب وأحياء المصافي و8 آذار وجبرين وطريق حلب والأربعين بمدينة حماة، لافتا إلى أن هذه الحملات تأتي في إطار مسعى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لمنع انتشار السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية المجهولة المصدر التي دخلت الأسواق بشكل غير شرعي ولم تخضع للتحليل أصولا وليست صالحة للاستهلاك البشري ولا تطابق المواصفات والمقاييس السورية.

وفي حمص ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحي عشيرة كميات من عبوات ماء الزهر منتهية الصلاحية.

وبين /رامي اليوسف/ مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص انه تم على الفور تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف ومصادرة كامل الكمية واتلافها وأحيل الضبط الى القضاء المختص أصولا.