رياضة

طبيب منتخب الأوروغواي: سواريز يتعافي بشكل جيد من الإصابة

أعلن طبيب منتخب أوروغواي أن المهاجم لويس سواريز يتعافى بشكل “جيد للغاية” بعد خضوعه لجراحة في ركبته اليسرى رغم أن الشكوك لاتزال تحيط بمشاركته في كأس العالم لكرة القدم في البرازيل هذا الصيف.

وقال الطبيب ألبرتو بان في مؤتمر صحفي “مضت أيام قليلة منذ خضوعه للجراحة لكن يمكننا القول إن حالته تتقدم بشكل جيد للغاية. سيكون من المجازفة أن نحدد جدولا زمنيا. أمامنا نحو ثلاثة أسابيع على كأس العالم”.

وأضاف “لا يمكننا استبعاد استعادة لياقته في هذه الفترة لكن لايمكننا أن نتأكد أيضا”. وتابع “من الممكن أن يعاني المرء من رد فعل معاكس ولن نعلم بشأن هذا حتى يخضع للمزيد من النشاط المكثف”.

وأشاد بان بطريقة سواريز في التعامل مع الأمر وقال “لم أسمع أي تعبير سلبي منه وهو متفائل دائما”.

وساهم سواريز في حصول أوروغواي على المركز الرابع في كأس العالم 2010 وخضع لجراحة الخميس الماضي ومن المتوقع حاجته إلى فترة من 15 إلى 20 يوما للتعافي.

وأمام سواريز (27 عاما) القليل من الوقت قبل أن تبدأ أوروغواي مشوارها في المجموعة الرابعة بكأس العالم بمواجهة كوستاريكا في فورتاليزا يوم 14 يونيو المقبل.

وستلعب أوروغواي بطلة العالم مرتين أيضا مع إنجلترا وإيطاليا في الدور الأول.

وسواريز هو هداف الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي بعدما سجل31 هدفا مع ليفربول ومن المتوقع أن يغيب عن مباراتين وديتين لأوروغواي أمام ايرلندا الشمالية يوم 30 مايو الجاري ومع سلوفينيا في الثاني من يونيو MDالمقبل.