الشريط الاخباريمحليات

طرطوس تتحضر للانتخابات المحلية

ترتفع وتيرة التحضيرات في محافظة طرطوس لإجراء انتخابات أعضاء مجالس الإدارة المحلية في الموعد المقرر لها وضمن هذا الإطار ترأس محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى بحضور أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين أمس اجتماعاً لبحث التحضيرات لهذه الانتخابات وذلك في المركز الثقافي بطرطوس بحضور مديري الدوائر الرسمية ورؤساء الوحدات الإدارية.

وأشار المحافظ إلى الدعم الكبير المقدم والذي سيقدم من الحكومة بتوجيه من الرئيس بشار الأسد لمحافظة طرطوس في مختلف القطاعات، مؤكداً ضرورة بذل الجهد لإنجاز ما هو مخطط لكل المؤسسات ضمن الاعتمادات المخصصة لكل جهة لأن أساس تقييم عمل المؤسسة هو إنجاز الأعمال في حدود الموازنة وهذه حالة انتماء وطني للمطالبة بمصلحة المحافظة، لافتاً إلى الاجتماع الأخير الذي حصل لتوزيع كتلة الاعتمادات المخصصة للطرق لذوي الشهداء والجرحى.

ثم تحدث عن الانتخابات القادمة قائلاً: إننا مقبلون على استحقاق مهم وهو الاستحقاق الرئيس المتعلق بالإصلاح الإداري تزامناً مع انتصارات جيشنا وعلينا العمل على زج الجهود للمشاركة في العملية الانتخابية وتشجيع من يجد في نفسه الكفاءة والخبرة أن يترشح للانتخابات ليكون قائداً في المرحلة المقبلة لأن من أهداف قانون الإدارة المحلية صناعة الكوادر الإدارية ومطلوب من المجالس المحلية أن تقدم الخدمات وتقود المجتمع المحلي، لذلك علينا انتقاء الأفضل لمصلحة طرطوس.

وأضاف أبو سعدى: إن الاستحقاق الحالي الدستوري وطني بامتياز يتزامن مع انتصارات جيشنا الباسل وهي محطة تقييم أداء المجالس المحلية من حيث الدعم إذا كان متميزاً من هذه المجالس والزج بدماء جديدة بالهيكل الإداري للإدارة المحلية، كل ذلك يتناسب مع انتصارات جيشنا العربي السوري في كل ميادين القتال ويشكل هذا الاستحقاق عرساً وطنياً ديمقراطياً مهماً.

من جهته أكد أمين فرع الحزب محمد حسين أن الانتخابات واجب وطني كما كان هو علينا واجب وطني تحقيق النصر ومحاربة الإرهابيين، مضيفاً: الواجب علينا أن نكون على قدر المسؤولية في هذه الانتخابات لكي نتماشى مع النصر واختيار الكفاءات المناسبة لتكون قادرة على العمل في المرحلة القادمة إن شاء الله.

واستعرض أمين عام المحافظة حيدر مرهج عدد الدوائر الانتخابية حيث بلغت 4 مستويات بالمحافظة 105 دوائر 1176 مقعداً سوف يتنافس عليها المرشحون من ضمنها الوحدات الإدارية المحدثة وعددها 22 وحدة إدارية وأكد السيد مرهج أن المحافظة تعمل على تأمين مستلزمات العملية الانتخابية بالتنسيق مع اللجنة القضائية.

من جهة ثانية اختتم مجلس محافظة طرطوس أمس دورته ما قبل الأخيرة بعد أن ناقش وأقر واقترح العديد من الموضوعات والقضايا التي تشكل هاجساً عند أبناء المحافظة.

وأكد نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة علي بلال أن هذه الدورة التي استمرت أربعة أيام كانت غنية بطروحات الأعضاء، وتم مناقشة الواقع التمويني وضرورة ضبط فوضى الأسعار وتحسين نوعية الرغيف والواقع التربوي، مع التأكيد على زيادات القاعات الدرسية وتطوير المناهج ومعالجة ظاهرة الدروس الخصوصية ومعالجة العقارات المملوكة على الشيوع وإزالة إشارات الري عن العقارات التي أقيمت عليها منشآت صناعية وغيرها إضافة لقضايا عديدة أخرى.