الشريط الاخباريمنظمات أهلية

طرطوس تكرم 150 من أسر الشهداء والجرحى

تقديرا لتضحياتهم في سبيل الوطن كرمت الحملة الوطنية لدعم جرحى الجيش العربي السوري في طرطوس أسر 150 شهيدا وجريحا ومفقودا من أبناء المحافظة.

وأكد محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى أن أفراد الجيش العربي السوري سطروا خلال السنوات الثلاث الماضية تاريخ سورية المعاصر وبفضل تضحياتهم ستبقى راية النصر مرفوعة مشيرا إلى وجود لجنة مهمتها إجراء مسح شامل للجرحى في كل مناطق المحافظة على أن تتم إحالة هذا الملف إلى الجهات المعنية لمعالجة أوضاعهم بما يضمن الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.

وأوضح أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد انه تقديرا للشهداء والجرحى ولما قدموه في سبيل الوطن سيكون هناك الكثير من المشاريع التي تسهم في ضمان حياة كريمة لأسرهم بعد انتهاء الأزمة.

01

وقال الجريح غيث سلوم في كلمة باسم الجرحى “إن سورية وطن لايقاس بالجغرافيا فهو آلاف الشهداء والجرحى ولايمكن للمارقين اقتلاع سنديانه فكيف يقتلعون الإنسان السوري” متمنيا للجميع الشفاء العاجل للعودة الى خنادق القتال.

وأشارت لينا بلال مديرة الحملة الى ان الحملة التي تقام تحت شعار “صحة سورية من صحة جيشها” محاولة لتقديم الدعم لجرحى الجيش السوري مؤكدة تكريم 1300 جريح في المحافظة.

وعبرت الأم فاديا اللحام رئيسة دير مار يعقوب عن تعاطفها مع أسر الشهداء والجرحى مؤكدة ضرورة أن يستمر هذا الدعم والعطاء ومتمنية أن يساهم كل إنسان شريف في دعم صندوق إعانة أسر الشهداء والجرحى حتى يتعافى الشعب السوري.

02

وطالب والد الجريح بيان أحمد بإيجاد مؤسسة وطنية تعمل على تأهيل الجرحى ليعودوا إلى حياتهم الطبيعية ووطنهم وليكونوا ثمرة لبناء الوطن ومعالجة الجرحى الذين يحتاجون فترة علاج طويلة مكلفة لعدم قدرة ذويهم على تحمل هذه التكاليف.