منظمات أهلية

طلائع القنيطرة تطلق فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الثالث

في الذكرى الـ 34 لإضراب أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل ورفضا للهوية الإسرائيلية وقرار ضم الجولان أطلق فرع منظمة طلائع البعث في القنيطرة اليوم فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الثالث وذلك في قاعة المركز الثقافي العربي في الميدان بدمشق.

وتضمنت فعاليات الملتقى وقفة تضامنية أمام المركز الثقافي تحت شعار لا بديل عن الهوية العربية السورية، ورفض هوية المحتل، وتقديم عروض وفقرات فنية للفرق الطليعية بالقنيطرة وندوة ثقافية عن الهجرة، ودور الإعلام الوطني في توضيح الصورة الحقيقية للمخطط الغربي الذي يهدف إلى استنزاف العقول السورية، تحت ذرائع إنسانية، إضافة لورشة عمل فنية لأطفال عدد من الوحدات الطليعية ضمت صورا ورسومات حول الجولان المحتل وبطولات الجيش العربي السوري.

ونوه أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي وليد أباظة خلال افتتاح فعاليات الملتقى ببطولات أهلنا في الجولان السوري المحتل ومواقفهم الوطنية في وجه الممارسات العنصرية الإسرائيلية.

بدوره أشار أمين فرع منظمة الطلائع خلف الخليفة إلى أن فعاليات الملتقى تتضمن أيضا معارض، وأنشطة ثقافية على أرض المحافظة تستمر لثلاثة أيام، مؤكدا حرص المنظمة على الاهتمام بمواهب الأطفال ورعايتها وتعزيز ثقافة المقاومة لديها.