منظمات أهلية

طلائع ريف دمشق يطالبون بتطوير المناهج وتحصين الأطفال فكريا وثقافيا

تركزت أبرز المطالب المطروحة في المؤتمر السنوي لفرع منظمة طلائع البعث في ريف دمشق أمس، حول ضرورة العمل على إعداد الأطفال وطنيا وأخلاقيا وتربويا وتحصينهم فكريا وثقافيا ضد الأفكار المتطرفة التي يحاول البعض نشرها في المجتمع وتطوير المناهج.

وخلال المؤتمر الذي عقد في مركز ثقافي الميدان تحت عنوان “بالإرادة نواجه تحديات الحاضر ونصنع المستقبل”، أشار المشاركون إلى ضرورة تأمين مستلزمات الأنشطة التربوية اللاصفية وإعادة إصدار مجلة الطليعي، وتشجيع الأطفال على التعبير عن مواهبهم وتنميتها.

وفي كلمة الطليعيين من أبناء الشهداء عبرت الطفلة زينة عنتر حسن عن أهمية الشهادة وما قدمه الشهداء من تضحيات ليبقى الوطن آمنا للأجيال الجديدة.

عضو قيادة المنظمة رئيس مكتب التنظيم والإعداد ياسر صقر أشار إلى دور المنظمة والمشرفين في تربية الجيل وزرع الأخلاق والقيم الوطنية والقومية في نفوس الطليعيين.

بينما بين عضو قيادة المنظمة رئيس مكتبي المالية والمعسكرات محمد الموسى أن المؤتمر السنوي فرصة لتقييم الخطط وأداء المشرفين والقائمين على قيادة العمل الطليعي ورسم ملامح جديدة للعمل.

بدوره أمين فرع ريف دمشق لطلائع البعث خضر الصالح لفت إلى أن المنظمة مستمرة بواجبها المتمثل بتنشئة الأجيال المؤمنة بوطنها، والمدركة لما يجري حولها رغم كل التحديات.