الشريط الاخباريدولي

طهران تحتج على تجنيس إيراني مدان بالتجسس!!

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفيرة السويدية بطهران، هلنا سانكلند، للاحتجاج على الإجراء البعيد عن الأعراف الذي اتخذته الحكومة السويدية بمنح الجنسية للإيراني أحمد رضا جلالي المدان بالتجسس لصالح كيان الاحتلال والمشاركة بقتل إيرانيين.

المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي، صرح أن المدير العام للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الإيرانية استدعى سانكلند وقدم إليها احتجاج الحكومة الإيرانية الشديد إزاء الإجراء الذي اتخذته حكومة بلادها بمنح الجنسية لشخص اعترف بالتجسس لصالح الكيان الصهيوني والمشاركة في قتل علماء إيرانيين.

وأضاف قاسمي أن الجانب الإيراني أكد في اللقاء، وفقا للقوانين الإيرانية، أن الجنسية المكتسبة والأجنبية، للمذكور أعلاه، غير مقبولة وهو لا يزال إيرانيا، وبناء على ذلك فإننا نعتبر الإجراء الذي أقدمت عليه الحكومة السويدية غير متعارف عليه ومثيرا للريبة وغير ودي.

وشدد على أنه لا يحق للدول الأخرى التدخل في الشؤون الداخلية للجمهورية الإسلامية الإيرانية مهما كانت الظروف.

كما لفت قاسمي إلى أنه لا يتم في أي دولة كانت منح الجنسية المزدوجة بهذه الصورة لمجرم ومعترف بالقتل يقبع في السجن، واصفا هذا الإجراء بأنه غريب جدا ومثير للريبة.

من جانبها أعلنت السفيرة السويدية لمدير عام الشؤون القنصلية في الخارجية الإيرانية بأنها ستنقل لحكومة ومسؤولي بلادها احتجاج طهران بهذا الصدد.