الشريط الاخباريدولي

طهران تفند مزاعم المنامة وتنصحها بلعب دور ايجابي في المنطقة

رفض مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين اميرعبداللهيان، مزاعم وزير الخارجية البحريني حول إيران، وقال: “إن استمرار توجيه الاتهامات لإيران خاصة مع جولة وزير الخارجية الإيراني للمنطقة، تأتي في سياق أهداف مغرضة”.
وتابع عبداللهيان في رده على التفجير الأخير بسترة في البحرين واتهام وزير الخارجية البحريني بضلوع إيران في هذه العملية: “إن إيران تدين وبأشد العبارات العملية الإرهابية الأخيرة في البحرين”.
وأكد مساعد وزير الخارجية الإيراني، أن مزاعم البحرين باعتقال شخص مسلح يرتبط بإيران، لا أساس له من الصحة، وقال: “إن بث هذا الخبر المزيف وفي وقت بدء الجولة البناءة والايجابية لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على دول المنطقة، والذي تحمل هذه الجولة أفضل الرسائل للمنطقة، واستمرار توجيه الاتهامات إلى إيران، ياتي في سياق تمرير أهداف مغرضة”.
وصرح امير عبداللهيان: “من المؤسف أن السلوك الطائفي لبعض العناصر المتطرفة في داخل الحكومة البحرينية وتوجيههم الإساءة المتعمدة للعقائد الدينية للمسلمين، أفضى إلى حدوث شرخ عميق بين الحكومة والشعب”.
ونصح مساعد وزير الخارجية الإيراني، وزير خارجية البحرين بالاضطلاع بدور ايجابي وبناء تجاه الأمن الشامل في المنطقة وإقرار المصالحة الوطنية بين حكومة البحرين وشعبها بدلا من أثارة وتشجيع الفتن الطائفية في البحرين والمنطقة.