الشريط الاخباريدولي

طهران: عدم التزام واشنطن بالاتفاق النووي سيؤدي إلى انهياره

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، على أهمية التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالاتفاق النووي، مشيرة إلى أن عدم احترام واشنطن للاتفاق سيؤدي إلى انهياره كليا.

وقال عباس عراقجي، نائب وزير الخارجية الإيراني، في كلمة خلال “المؤتمر الدولي لحظر الانتشار النووي” في موسكو، إن بلاده تأمل في أن يحافظ الاتحاد الأوروبي، على الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه سنة 2015.

وأضاف عراقجي: “في حال انسحبت واشنطن (من الاتفاق النووي) … سنبني علاقات عمل مع الأوروبيين، لكنني أعتقد أنه بدون الولايات المتحدة ستنهار كل الصفقة”.

وأشار عراقجي إلى أن بلاده تأمل في أن تحافظ الدول الأوروبية على أعمالها وشركاتها، التي تعمل في إيران، موضحا أن طهران تعتبر ذلك أمرا هاما للحفاظ على الاتفاق النووي.

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني: “نراقب تطورات الأحداث. على الصعيد الدولي هناك توافق حول المساندة والحفاظ على الاتفاق النووي، ونأسف لما يحدث في الكونغرس الأمريكي، الذي لا يبدو أنه واعد”.

وتأتي هذه التصريحات بعد إعلان أعضاء في مجلس النواب الأمريكي، أنه من المتوقع أن يصوت المجلس خلال أيام على فرض عقوبات جديدة على برنامج الصواريخ البالستية الإيراني و”حزب الله” اللبناني المدعوم من طهران.

المصدر: وكالات