صحة

عادات يومية للتغلب على آلام الظهر

 

آلام الظهر من المشاكل التي أصبح يعاني منها الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي وقد تسبب آلام شديدة، وفي هذا الإطار قدم تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” 5 عادات يومية للحد من آلام الظهر بشكل سريع وهي تتضمن الآتي:

  1. وضع وسادة وراء ظهرك: إذا كنت تجلس لفترات طويلة من الأفضل وضع وسادة وراء ظهرك، وعند النوم على السرير لفترة طويلة فمن الممكن وضع وسادة تحت ركبتيك، فهي تقلل من الضغط على ظهرك أثناء الاستلقاء وتحد من الألم .

2.ممارسة تمارين تقوي عضلات الجسم: يجب ممارسة تمارين تعمل على تقوية عضلات الجسم كالبطن والظهر وتساعد على مرونته وتقلل من الألم.

3.مراقبة وزنك: أحد الأسباب الرئيسية لآلام الظهر يمكن أن تكون زيادة الوزن أو السمنة، لأن الجزء العلوي من الجسم يضع ضغطا على الظهر، لذا للحفاظ على وزن صحي عن طريق إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة وتناول الطعام الصحي.

4.الانتباه لوضع جسمك: فإن الوضع الخاطئ للجلوس أو الوقوف أو الاستلقاء يمكن أن يؤدي إلى آلام الظهر لذا يجب أن يكون وضعك صحيحا.

  1. ارتداء الأحذية المناسبة: تأكد من اختيارك لنوع الحذاء الذي ترتديه فيجب أن يكون مريحا وسهلاً في المشي، وتجنب الكعب العالي فإنه يسبب آلام بالظهر.