الشريط الاخباريعربي

عباس: مشروع القرار يهدف لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن مشروع القرار الفلسطيني الذي قدم إلى مجلس الأمن يهدف إلى وضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين قبل نهاية عام 2017 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واعتبر عباس في كلمة وجهها اليوم من مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله نقلتها وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” أن توجه القيادة الفلسطينية إلى مجلس الأمن من خلال تقديم طلب لهذا المجلس هو تأكيد على مصداقية القيادة الفلسطينية، وقال إن هذا الجهد يأتي ضمن معركتنا السياسية لإنهاء الاحتلال وتجسيد الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وسنستمر بالمشاورات في أروقة الأمم المتحدة لحشد الدعم لهذا المشروع.

وأوضح عباس أن مشروع القرار الفلسطيني يتضمن التأكيد على أن الحل القائم على أساس دولتين يجب أن يكون على أساس حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وأن تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين إضافة إلى ضمان إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين وفق القرار 194 ووقف الممارسات الاستيطانية ووضع ترتيبات أمنية لذلك.

وأشار عباس إلى أن المشروع يرحب بعقد مؤتمر دولي لإطلاق المفاوضات على إلا تتجاوز هذه المفاوضات مدة عام وتضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.