أخبار البعث

عرض بيئي في مدرسة الشهيد عبد القادر زيبق باللاذقية

أقام فرع طلائع البعث باللاذقية معرضا بيئيا في مدرسة الشهيد عبد القادر زيبق باللاذقية يضم 300 عملا إبداعيا للتأكيد على أهمية الحفاظ على البيئة والطبيعة من خلال لوحات فنية وعلمية ومجسمات وأشكال باستخدام المواد التالفة الطبيعية والصناعية كالقطن والصوف والأصداف وبقايا الأقمشة والأكياس الفارغة والفلين والأواني المستخدمة سابقاً إضافة إلى رسومات جميلة تحمل الحس الوطني وتحكي تضحيات الجيش العربي السوري وبطولاته.

وأوضح محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن المعرض يجسد إبداعات الأطفال وأهمية التعاون بين مديرية التربية ومنظمة طلائع البعث لتنشئة أجيال واعية تحمل هموم الوطن والإرادة القوية للمساهمة في إعادة إعمار سورية  موجّها باستبدال جميع المقاعد التالفة في المدرسة تكريماً لجهود القائمين عليها وخدمة للطلاب.

ولفت عضو قيادة فرع اللاذقية للحزب الرفيق عماد مهنا إلى الاهتمام بالأطفال ورعاية مواهبهم وتعليمهم آلية إعادة تدوير المواد التالفة لتقديم لوحات علمية وبيئية وصحية وفنية ووطنية تجسد بطولات الجيش العربي السوري في كل ساحات الوطن.

وأشار مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل إلى أن تدريب أطفالنا وعقولهم على الإبداع والابتكار والاستفادة من كل مادة متوفرة يخلق حالة فنية جميلة جسدتها الأعمال المعروضة.

ونوهت مديرة المدرسة فاطمة شموط إلى أن المدرسة هي أول وحدة بيئية في المحافظة وأن المعرض يقدم نتاج أعمال مفيدة باعتماد الأطفال على استخدام البقايا والمواد التالفة الطبيعية والصناعية توضّح مناهجهم وموادهم الدراسيّة وبالتالي أصبحت هذه الأعمال تستعمل كوسائل تعليمية وتعرض بشكل دائم في صفوفهم الدراسيّة.

 

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد