محليات

عرنوس: نعمل على تهيئة البيئة التشريعية لمرحلة إعادة الإعمار

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس أن الوزارة ستكون في مرحلة إعادة الإعمار المنفذ الأساسي لسياسات وخطط الحكومة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية في مجال البناء والإعمار.

وأوضح الوزير عرنوس أن الوزارة ستكون الذراع الحكومي في تنفيذ المشاريع الانشائية للجهات العامة ذات الطابع الإداري خلال مرحلة إعادة الإعمار إضافة لكونها الجهاز الفني والاستشاري وبيت الخبرة للدولة بما تحويه من خبرات فنية وهندسية متراكمة في الشركات الإنشائية وقطاع الإسكان.

ولفت الوزير عرنوس إلى وجود خطط وبرامج لدى الوزارة تتعلق بتأهيل عدد من شركات التطوير العقارية والبحث في المخططات التنظيمية للنظر بها وصياغتها وفق احتياجات المواطنين مبينا أن الوزارة تعكف حاليا على تأهيل الشركات والجهات التابعة لها والمرتبطة بها إضافة إلى تحضير وتهيئة البيئة التشريعية لمرحلة إعادة الإعمار.

وأجاب وزير الأشغال العامة والاسكان عن أسئلة المتدربين حول تسليط الضوء على العديد من القضايا التي أفرزتها الأزمة والمشاكل التي يعانيها المواطن مؤكدا أن الوزارة تقوم بخطوات كبيرة لحل مشاكل المكتتبين على مساكن إضافة إلى توفيرها لغير المكتتبين خلال سبع سنوات انطلاقا من هذه السنة إضافة إلى وجود تطور في آليات وإجراءات الشركات العقارية في الفترة القادمة.