الشريط الاخباريعربي

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة أحياء في مدينة القدس المحتلة وأطلقت الغاز المسيل للدموع تجاه الفلسطينيين.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية مدينة القدس وداهمت مستشفى المقاصد الخيرية بحي جبل الزيتون المطل على القدس القديمة واعتدت على الفلسطينيين في المنطقة مستخدمة الغاز المسيل للدموع.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضا بلدة حزما شمال شرق القدس وأطلقت عشرات القنابل الصوتية والغازية السامة بينما انتشر جنود الاحتلال بكثافة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى ومنطقة بابي الساهرة والعامود وبلدة العيسوية في القدس حيث قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على الفلسطينيين.

في غضون ذلك اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وأوضح مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة فراس الدبس أن 287 مستوطنا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى ضمن مجموعات كبيرة ونظموا جولات استفزازية في باحاته إلا أن المصلين الفلسطينيين تصدوا لهم .

وأشار الدبس إلى أن أعدادا كبيرة من المستوطنين لا تزال تتواجد عند أبواب الأقصى من الخارج وفي سوق القطانين لاقتحام المسجد مبينا أن حالة من التوتر الشديد تسود المدينة المقدسة في ظل استمرار الاقتحامات واستفزازات المستوطنين.

وتأتي هذه الاقتحامات وسط دعوات أطلقتها منظمات الهيكل المزعوم للمستوطنين الصهاينة للمشاركة في تنظيم اقتحامات واسعة وجماعية للمسجد الأقصى.