منوع

علبة «السجائر» تؤثر في إدراك المدخن لمذاق السيجارة!

عندما تباع السجائر في علب غير “مزينة” ودون ذكر علامتها التجارية، فإن أغلب المدخنين لا يتمكنون من معرفة نوعها والجهة المنتجة من خلال مذاقها.

هذا ما توصل إليه علماء من جامعة نيوكاسل الأسترالية، أجروا دراسة من مرحلتين، قبل وبعد بيع علب سجائر من دون علامة تجارية، موضحين أن علبة السجائر تؤثر في إدراك المدخن لمذاق السيجارة.

وقد أعلن أغلب المشاركين في الدراسة أنهم يشعرون بأن السجائر أصبحت ذات مذاق واحد، وبعد طرح علب موحدة باهتة اللون وذات شكل غير جذاب، أعلن بعض المدخنين، أن مذاق السجائر أصبح سيئاً.

يذكر أن استراليا هي الدولة الأولى في العالم التي منعت منذ عام 2012 شركات انتاج السجائر من كتابة علامتها التجارية على العلب.