عربي

على رأس وفد كبير.. وزير الدفاع اللبناني في موسكو

أعلن المستشار الدبلوماسي ميلاد نمور، القائم بأعمال السفارة اللبنانية في موسكو، أن وزير الدفاع الوطني اللبناني، يعقوب الصراف، يقوم بزيارة رسمية لموسكو للمشاركة في معرض «آرميا -2017» الروسي ويعقد اجتماعات مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، وعدد من كبار المسؤولين الروس الآخرين.

وقال نمور في تصريح لوكالة «سبوتنيك»، اليوم الثلاثاء، «يزور وزير الدفاع الوطني، يعقوب رياض الصراف، موسكو في زيارة رسمية له، يرافقه وفد كبير من السياسيين والعسكريين والإعلاميين، للحضور والمشاركة في معرض “آرميا —2017″، ويعقد يوم غد اجتماعا مع نظيره الروسي، سيرغي شويغو».

تأتي هذه الزيارة في الوقت الذي أطلق فيه الجيش اللبناني، صباح اليوم الثلاثاء، المرحلة الثالثة من معركة “فجر الجرود” الهادفة إلى استعادة السيطرة على ما تبقى من مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في الجهة اللبنانية من الحدود مع سورية.

وأضاف مستشار السفارة اللبنانية بموسكو أن الصراف يعتزم عقد  بعد غد اجتماع مع نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.

كما يبحث الجانب اللبناني مسألة تنظيم اجتماعات مع رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، ومع عدد من الشخصيات المدنية والروحية.