محليات

عمال درعا: إدراج تعويض نهاية الخدمة والوفاة ضمن صناديق المساعدة

أدرجت النقابات التابعة لاتحاد عمال درعا خدمة جديدة ضمن النظام الجديد لصناديق المساعدة الاجتماعية تتضمن تخصيص تعويضين للوفاة ونهاية الخدمة باحتساب 25 بالمئة من الأجر الشهري المقطوع عن كل سنة خدمة اعتبارا من مطلع 2018 و 500 ليرة عن كل سنة انتساب من بداية انتساب العضو لصندوق المساعدة و لغاية 2018.

وقال رئيس اتحاد عمال المحافظة أحمد الديري: أن هذه الخدمة تضاف إلى الخدمات التي تقدم للعمال وأسرهم من صناديق المساعدة الاجتماعية، مبينا أن العضو المنتسب للنقابات يستفيد من تعويض نهاية الخدمة حسب سنوات العمل كما يستفيد ذووه ب 100 ألف ليرة سورية في حال وفاة العامل.

وأضاف أن النقابات عدلت نظام صناديق المساعدة الاجتماعية باستبدال الاشتراك البالغ 100 ليرة سورية مقطوعة شهريا ب 1 بالمئة من الراتب المقطوع ما أدى إلى مضاعفة باقي الإعانات وأصبح بذلك تعويض الولادة 5 آلاف ليرة بدلا عن ألفي ليرة، والزواج 10 آلاف بدل 5 آلاف والعمليات الجراحية للعضو أو زوجته أو أولاده 25 بالمئة من قيمة الفاتورة بما لا يتجاوز 10 آلاف سنويا للعمليات التي تصل تكلفتها إلى 100 الف ليرة وما دون و 20 الف للعمليات الجراحية التي تزيد تكلفتها على 100 ألف ليرة.

وبين الديري أن تعويض وفاة زوجة العضو أصبح 20 ألفا بدل 15 ألفا ووفاة أحد الأبناء 10 آلاف بدلا عن 5 آلاف ووفاة أحد والدي العضو 5 آلاف مقابل نفس التعويض والكوارث 10 آلاف بدلا عن 7 آلاف بشرط تقديم ضبط من السلطات المختصة مصدق أصولا والزيارة المرضية ألفي ليرة كهدية عينية بدلا من ألف ليرة سورية.

ويتبع لاتحاد عمال درعا 11 نقابة للصحة والبناء والأخشاب والتنمية الزراعية والطباعة والإعلام والدولة والبلديات والخدمات والعتالة والمواد الغذائية والسياحة والصناعات الخفيفة والمصارف والتأمين والنقل والكهرباء.