الشريط الاخباريعربي

عمليات دهم لبؤر الإرهاب.. مقتل 7 إرهابيين والقبض على 36 آخرين

تمكنت قوات الجيش والشرطة المصرية من القضاء على 7 إرهابيين وألقت القبض على 36 آخرين خلال حملة مداهمات لبؤر الإرهابيين اليوم في بعض المحافظات المصرية.

وقال المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي في بيان اليوم “إن قوات الجيش والشرطة قضت على المسلحين السبعة وقبضت على الآخرين خلال حملة المداهمات لبؤر تكفيرية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية وبورسعيد والشرقية ودمياط والدقهلية في إطار العملية العسكرية “سيناء”.

وأشار إلى تدمير مخزن خاص بأحد عناصر جماعة ما يسمى “أنصار بيت المقدس” عثر بداخله على نحو 1250 كيلوغراما من البارود و50 عبوة تحوي حامض كبريتيك مركز بإجمالى 1000 لتر و4 زجاجات من مادة الميثايل سكفوكسيد السامة اضافة الى ضبط كميات من الذخائر والمتفجرات و تدمير 19 عربة و21 دراجة بخارية دون أوراق ولوحات معدنية وضبط 5 عربات متنوعة خلال محاولتهم الفرار وحرق 33 بؤرة إرهابية تستخدمها العناصر الإرهابية والتكفيرية

كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد عناصر الجيش والشرطة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية من ضبط خلية إرهابية جديدة تضم 11 إرهابيا وبحوزتهم كمية من الأسلحة الآلية الخفيفة المتنوعة والذخيرة.

وأظهرت التحريات أن المتهمين كونوا فيما بينهم تنظيما إرهابيا بالإشتراك مع آخرين يستهدف القيام بعمليات إرهابية ضد قوات الشرطة والجيش وأسرهم وممتلكاتهم وأعدوا لذلك أسلحة نارية وذخائر ووزعوا الأدوار فيما بينهم لجمع المعلومات والرصد والتنفيذ والإيواء.

واعترف عناصر التنظيم بما أسفرت عنه التحريات وأنهم وراء مقتل الرقيب في الشرطة عبدالله عبدالله إبراهيم المكلف بحراسة المستشار حسين قنديل عضو اليمين بمحاكمة الرئيس المعزول كما اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات من الاسلحة بقصد ارتكاب الأعمال الإرهابية.