الشريط الاخباريرياضة

عهد جغيلي يشارك ببطولة كأس الرؤساء الروسي لرفع الأثقال

يبدأ الرباع الذهبي عهد جغيلي اليوم مشاركته في بطولة كأس الرؤساء الروسي لرفع الأثقال التي تقام منافساتها في موسكو وتستمر حتى الأحد المقبل بمشاركة نخبة من الرباعين من مختلف دول العالم.

وذكر رئيس اتحاد رفع الأثقال حسنين الشيخ لمندوب سانا الرياضي أن البطولة تعد من اقوى البطولات على مستوى العالم ويشارك فيها أبطال اللعبة في عدد من دول العالم مبينا أن جغيلي تحضر للبطولة في نادي سلحب بحماة ووصل إلى حالة فنية وبدنية جيدة.

وأضاف الشيخ أن الرباع جغيلي من ضمن أفضل الرباعين المصنفين على مستوى العالم ويمكنه تقديم صورة تعكس المستوى الذي وصلت آليه رياضة رفع الأثقال في سورية ولا سيما أنه امتلك الخبرة والتجربة بعد أن شارك في النسختين السابقتين من البطولة.

وأكد رئيس اتحاد اللعبة أن بطولة كأس الرؤساء الروسي تمنح الرباعين المشاركين فيها نقاطا مهمة على مستوى التصنيف العالمي وسبق لجغيلي أن ضمن تأهله للألعاب الاولمبية في لندن الصيف الماضي من خلال احرازه نتائج جيدة فيها.

يذكر أن الرباع عهد جغيلي تمكن في مشاركته الأولى ببطولة كأس الرؤساء الروسي من تحقيق ثلاث ميداليات برونزية وفي عام 2012 نال ميداليتين فضيتين علما أنه يشارك في البطولة بوزن 105كغ.

البعث ميديا – سانا